عالم ديزاين
مرحبا بكم في منتدانا تشرفوا وتنوروا لو سجلتم معنا في منتديات عالم ديزاين

اذا كنت عضوا مسبقا اضغط دخول اذا كنت زائرا او عضو جديد اضغط تسجيل
وشكرا
مع تحيات الادارة

عالم ديزاين

حيث للابداع عنوان
 
HomeالبوابةCalendarGalleryFAQSearchMemberlistUsergroupsRegisterLog inالمجله

Share | 
 

 حديث الصّحابي الشاعر كعب بن زهير رضي الله عنه

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
قبضاي شام
نائب مدير
نائب مدير
avatar

دولتى : سوريه Male عدد المساهمات : 183
نقاط : 303
السٌّمعَة : 1
المزاج : رايق

PostSubject: حديث الصّحابي الشاعر كعب بن زهير رضي الله عنه   Thu Sep 22, 2011 7:39 pm


بسم الله الملك الجبار

والصلاة والسلام على إمام المجاهدين المختار


قال الصّحابي الشاعر كعب بن زهير رضي الله عنه في قصديته المعروفة واصفاً رسول الله صلى الله عليه وسلم:

إ ن الرسول لنورٌ يستضاء به... مهندٌ من سيوف الله مسلولُ



سيوف الرسول عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام التسعه



السيف البَتَّار : غنِمه رسول الله محمـد صلى الله عليه وسلم من بنو قينقاع (يهود يثرب)السيف يدعى أيضاً سيف الأنبياء وكتب عليه بالعربي داوود وسليمان وموسى وهارون ويسع وزكريا ويحيى وعيسى ومحمد (عليهم الصلاة والسلام). هذا السيف غنِمه داوود عليه السلام قيل وهو أقل من عشرين سنة. أيضاً به رسم للنبي داوود حين قطع رأس جالوت الذي كان صاحب السيف الأصلّي. أيضاً بالسيف رسم عُرّف على انه رسم للأنباط وهم عرب البادية سكان البتّراء قديماً. طول نصل السيف 101سم. هذا السيف محتفظ به بمتحف توبكابي في مدينة استنبطول ( قديماً القسطنطينية) بتركيـا. بعض المعلومات تشير أن هذا السيف هو الذي سوف يستخدمه رسول الله عيسى بن مريـم حين يعود إلى الأرض لقتل عدو الله الأعور الدجّال عدو الإسلام والمسلمين..

السيف المأثُوُر: أيضاً يعرف بمأثور الفجر ورثّه المصطفى صلى الله عليه وسلم عن أبيه ببكة قبل أن يبعث بالنّبوة. هاجر به رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه أبو بكر الصديق رضي الله عنه من مكة إلى يثرب وبقي معه ثم أعطاه وعدة حرب أخرى لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه. طول نصل السيف 99سم. المِقبض من الذهب بشكل طرفان ملتويان ملبس بالزُمُّرد والفيروز (لون أزرق مخضّر).بالقرب من ناحية الممسك كتب بالخط الكوفّي عبدالله بن عبدالمطلـب. اليوم السيف محتفظ به في متحف توبكابي في مدينة استنبطول بتركيا.




السيف الحتف: غنِمه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من بنو قينقاع (يهود يثرب). صنع هذا السيف بيديـه الشريفتين نبي الله داوود الذي أَلاَنَ له الله الحديد وصنع الدروع وعدة وأسلحة الحــرب.صنعه نبي الله داوود مشابهاً للبتّار ولكنه أكبر منه. كان هذا السيف قد توال في أيدي قبيلة اللاويّ اليهودية التي كانت احتفظت بأسلحة وعدة أجداد بني اسرائيل حتى غنِمـه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. طول نصل السيف 112سم وعرضه 8سم.اليوم السيف محتفظ به في متحف توبكابي في مدينة استنبطول بتركيا.




السيف ذُو الفَقَار: غنِمه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في غزّوة بـدر. حسب الدراسات أن السيف قد أعطاه رسول صلى الله عليه وسلم إلى علي رضي الله عنه وقد عاد علي كرم الله وجه من معركة أُحد حاملاً ذو الفقّار وقد خُصَّبت يداه إلى أعلى منكبيه بدمـاء المشركين. مصادر كثيرة تذكر أن السيف بقي في أسرة علي بن أبي طالب رضي الله عنه والسيف له أَسَلتين (شفرتين). ربما أنه يظهر هنا بخطين على النصل منقوشين. اليوم السيف محتفظ به في متحف توبكابي في مدينة استنبطول بتركيا.




السيف الرسَّوب: هذا أحد السيوف الرسول صلى الله عليه وسلم التسعة بقي في أسرة الرسول صلى الله عليه وسلم مثل ما بقي تابوت العهد عند بني أسرائيل وشتَّان وبون بينهم. طول نصل السيف 140سم بهِ دوائر ذهبية كتب بها "جعفر الصادق" رضي الله عنه. السيف محتفظ به في متحف توبكابي في مدينة استنبطول بتركيا.


السيف المِخذَم: تقرير يشير أن السيف قد أعطاه الرسول صلى الله عليه وسلم إلى علي بن أبي طالب وتوارثه الأبناء رضي الله عنهم. هناك تقرير اخر يقول أن السيف غنِمه علي كرم الله وجه في غارة بالشّام. طول نصل السيف 97سم وكتب عليه نقشاً زين الدين العابدين. السيف محتفظ به في متحف توبكابي في مدينة استنبطول بتركيا0




السيف القَضيب: السيف هذا نحيف النصل كما قيل يشبه الطريق. كان سيف دفاع أو رفيق المسافر ولكنّه لم يستخدم لحرب. كتب على صفحة النصل بالفضّـة لا الـه الا اللـــه محمد رسول الله - محمد بن عبدالله بن عبدالمطلـب. "لا يوجد أي مصدر تاريخيّ يذكر أن هذا السيف حورب به". بقيَّ في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم أستخدم مؤخراً في عهد الخلافة (الرافضيه)العبيدية الفاطمية. طول نصل السيف 100سم ومعه غمده المصنوع من صَّبغة البهيمة. السيف محتفظ به في متحف توبكابي في مدينة استنبطول بتركيا
Back to top Go down
View user profile
Admin
مدير عام
مدير عام
avatar

دولتى : مصر Male عدد المساهمات : 346
نقاط : 5494
السٌّمعَة : 0
العمل/الترفيه : مصمم
المزاج : رايق

PostSubject: Re: حديث الصّحابي الشاعر كعب بن زهير رضي الله عنه   Sat Oct 08, 2011 9:30 am






شكرا لك
شكرا لك
وننتظر المزيد
Back to top Go down
View user profile http://ibda3.forumegypt.net
نسمة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

دولتى : المغرب Female عدد المساهمات : 33
نقاط : 44
السٌّمعَة : 1
العمل/الترفيه : طالبة مرحلة إعدادية
المزاج : ممتاز

PostSubject: Re: حديث الصّحابي الشاعر كعب بن زهير رضي الله عنه   Sun Jan 29, 2012 6:33 pm

ماشاء الله عليك ..

ننتظر المزيد منك
Back to top Go down
View user profile
 
حديث الصّحابي الشاعر كعب بن زهير رضي الله عنه
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
عالم ديزاين :: المنتديات الاسلاميه العامه :: ادعيه-
Jump to: